الرئيسية | تعاون لحل الصراع | مواقع صديقة | التقارير | منتدى الوسيط الشبابي
       
أهلاً وسهلاً بكم في موقع الشباب الوسيط، أول موقع متخصص باللغة العربية في العالم العربي يهتم بأعمال الوساطة وتحديدا في الجامعات والمعاهد والكليات الفلسطينية. إن الوساطة عملية يتدخل فيها طرف ثالث لمساعدة أطراف النزاع على التوصل إلى حل يحقق مصالحهم ويعيد العلاقة بينهم بشكل أقوى.
الوسيط الشاب ليس حكما أو قاضياً، لا يقدم الحلول بديلاً عن أطراف النزاع، انه ميسر يساعد الأطراف على استصادة قنوات اتصال مباشرة وفعالة، تستبدل الجدل واللوم المتبادل بحوار واستماع فعال.
montadayat
المشاريع وسطاء قيم نفسك ميديا معرض الصور مقالات مواد تدريبية


بالشراكة مع مركز مصادر جبل النار مؤسسة تعاون تختتم دورة تدريبية بعنوان الوساطة والتعامل مع النزاع
04/11/2009
 
 

رام الله - إختتمت مؤسسة تعاون لحل الصراع في قاعات فندق الروكي في رام الله، أمس، دورة تدريبية  بعنوان الوساطة والتعامل مع النزاع وذلك ضمن  المرحلة الأولى من مشروع الاندية الامنة والممول  مركز تطوير التعليم المجتمعي (EDC) وبدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USADوبالشراكة مع مركز مصادر نادي جبل النار، بمشاركة 20 شابا وشابه من متطوعي الاندية  المختارة في كل من محافظتي نابلس وجنين.

 

و هدفت الدورة التدريبية التي استمرت على مدار  اربعه ايام الى تطوير قدرات المشاركين في برامج الوساطة والتعامل مع مواقف النزاع، واهم الاستراتيجيات المتبعه في مواجهة الخلافات والمشاكل الموجودة داخل الاندية الشبابية.

 

 من جهته أوضح هاني اسميرات مدير المشروع ان الفكرة جاءت لخدمة رؤيةالاندية الشبابية  للتدخل في حل الخلافات التي قد تنشأ في المجتمع المحلي خصوصا في محافظتي  نابلس وجنين،وذلك للحد من الخلافات  والنزاعات  المحلية وذلك عن طريق اتخاذ الوساطة طريقا تساهم في تحويل الصراعات والخلافات  لبناء السلام داخل اطار عمل الاندية  وتعزيز دورها الايجابي في التدخل لمعالجة القضايا الخلافية. معرباً عن شكره الجزيل لكل من مشروع رواد و مركز مصادر جبل النار، والاندية المشاركة.

 

 

من جانبه قام حازم سلامة منسق وحدة المتابعه والتقييم في مشروع رواد بتوزيع استمارة تقييم القيادة الذاتي على المشاركين وذلك بهدف قياس الاثر المتوقع للمشروع على تطوير القدرة القيادية للمشاركين في كل مرحلة من مراحل المشروع.

 

 بدورها عرفت رنا عوادة مديرة مركزمصادر  نادي جبل النار  المشاركين من الاندية  على  اهم وابرز نشاطات  مركز مصادر جبل النار  مؤكدة على  ان الدور الاساسي  للمركز  يتمثل في بناء شبكة من الاندية الفلسطينية في منطقة الشمال  مما يساعد في تطوير قدراتها وتوفير  إحتياجاتها الاساسية التي تضمن استمرايتها وتضمن فعالية نشاطاتها بما يخدم توجهات المجتمع المحلي.

 

يشار إلى أن الدورة التدريبية ضمت ممثلين عن أندية كفر دان الرياضي ومركز امنية الشبابي ونادي يعبدونادي بروقين من محافظة جنين، بالاضافة الى نادي عسكر ونادي العين ونادي حطين ونادي عيبال من محافظة نابلس. هذا ومن المتوقع استكمال المرحلة الثانية من مشروع الاندية الامنة  بتنفيذ دورة تدريبية حول " تدريب المدربين " خلال الاسبوع القادم


ملاحظات


الإسم
البريد الإلكتروني
الدولة
التعليق
الكود الأمني
 title=
 title=





©2024 الشاب الوسيط